احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

أوباما وستالين.. بالكوفية والعقال

هل يمكن أن يتخيل الجمهور العربي الرئيس الأمريكي باراك أوباما يوماً ما في الزي العربي، مرتدياً الكوفية والعقال؟ وليس هو وحده بل جون ترافولتا، جوزيف ستالين، ويل سميث، وغيرهم من الشخصيات التي يجب على المشاهد أن يتمعن في وجوهها جيداً لكي يكتشفها.

كانت هذه اللوحة واحدة من اللوحات العديدة التي عرضت في معرض الفنان الإماراتي محمد عبد اللطيف كانو «فن وفن»، في قاعة الفنون التشكيلية «ميم غاليري» في دبي، الذي يستمر شهراً كاملاً. 

ولفتت صحيفة "الإمارات اليوم" إلى أن معرضه يثير الكثير من الجدل. فكانو يسعى من وراء لوحاته إلى أن يريد أن يكون على علاقة وثيقة بالحياة العملية، مضيفاً إليها مسحة من الفكاهة والدعابة. وما إن وضع الكوفية والعقال على لوحة من لوحاته العدة من الشخصيات السياسية والتاريخية والفنية حتى أصبحت لوحة فنية، يجب قراءتها بعين أخرى.

ويقول كانو في هذا الصدد: «يهدف معرضي إلى خلق تجربة إيجابية مع الجمهور عن طريق بث المرح والدعابة في موضوعاتي الفنية، وأميل إلى القيام بذلك في الكثير من أعمالي، لأنني أعتقد أن المرح هو الوسيلة الرائعة والأحب لتحفيز مخيلة المشاهدين وإيصال الأفكار. في اعتقادي أن الجمهور يفضل أن يتذكر التجارب المفرحة لا المحزنة، ومع ذلك فأنا أدعوه لئلا يتوقف عند المعنى الواضح المباشر، بل أن يغوص معي في المفاهيم التي أستمد منها إلهامي في الأعمال الفنية التي أنجزها.

يذكر أن الفنان استطاع أن يختار الوجوه المناسبة لكي يكسبها هيأة جديدة من خلال اللباس العربي بحيث ينسجم مع سحنات وجوهم. ولا يوجد لدى المشاهد أي شك في أن هذه الصور تم عملها من خلال المونتاج والتركيب وتقنيات التصوير الأخرى.

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق

01:54م | 17 أيار، 2012
بالزاف جميلة
01:25م | 17 أيار، 2012
محدش فاضل االا انت
12:27م | 17 أيار، 2012
ههههههههههه مرة حلوة
12:08م | 17 أيار، 2012
رائع منظره هيك